( البتة ) لا تَجوزُ إلا بالوصلِ . ومَن ادَّعى أنها بالقطعِ فمخطئ ، تاركٌ سبيلَ العربِ ، مخالفٌ للسماعِ ، والقياسِ ، والعقلِ . وأنا أتحدَّى كلَّ أحدٍ أن يُثبتها بالنقلِ الصحيحِ المتصلِ عمن لقيَ العربَ الذينَ يُحتجّ بكلامِهم ، أو بالقياسِ . ولن يستطيعَ . وما نقلَه بعضُهم فغيرُ حجةٍ ، لتأخر ناقلِه ، ولرفضِ القياسِ الراسخِ له ، ولإنكارِ العقلِ الصحيحِ إمكانَه .
أبو قصي